اللجنة الفرعية بمحافظة الجوف تعقد اجتماع للاطلاع على قضايا المغرر بهم

الجوف نت 

عقدت اللجنة الفرعية للعفوا العام بمحافظة الجوف إجتماعها الرابع برئاسة الاخ الشيخ/ منصور سالم عبدان – وكيل أول محافظة الجوف وبحضور الأخ/ ابو علي عبيد -نائب رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة والأخ/ ابو نصر الرازحي – نائب مدير الامن بالمحافظة وأغلبية أعضاء اللجنة الفرعية لتنفيذ قرار العفوا العام بالمحافظة حيث تم في الإجتماع إستعراض ومناقشة محضر الإجتماع السابق والموافقة عليه .
وتم البدء باستعراض جدول الاعمال وتمت الموافقة عليه
وقد بداء النقاش باستعراض نتائج أعمال اللجان الميدانية المشكله والمنبثقه من اللجنة الفرعية للعفوا العام
حيث تم مناقشة واستعراض تقرير مفصل من لجنة الاتصال والتوصل مع الشخصيات الاجتماعيه والافراد المغرر بهم والتواصل معهم بالإستفادة من قرار العفوا العام والعودة إلى قراهم ومنازلهم آآآآمنييين حيث تم التواصل مع العديد من المغرر بهم وقد تم قطع وعد منهم بالعودة شريطة عدم محاسبتهم مستقبلاٴ.
وقد اكد الشيخ/ هادي الرقيصي – رئيس لجنة الاتصال والتواصل بأن هنااك بوادر حقيقة من المغرر بهم للعودة لكن لا يزال هناك تخوف وقد قطعت اللجنة شوطا كبيرا بتنفيذ مهامها الموكلة إليها.

وقد تم في الإجتماع إستعراض ومناقشة ملفات وتحقيقات المحتجزين من قبل الاخ/ ابو نصر الرازحي – المشرف الأمني بالمحافظة وقد تم الاتفاق بإطلاق بعض المحتجزين المتهمين بالتعاون مع العدوان.
وقد تم في الإجتماع تشكيل لجنة تتكون من:-
١. الشيخ/ سالم عبدان – وكيل أول محافظة الجوف.
٢. أبو علي عبيد – نائب رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة
٣. ابو نصر الرازحي – نائب مدير الامن  بالمحافظة.
٤. العميد صالح طماس – مدير امن المحافظة.
٥. سعيد ناجي قناف – عضو اللجنة الفرعية للعفوا العام بالمحافظة
هادي الرقيصي – عضو اللجنة الفرعية للعفوا العام بالمحافظة
تتولى اللجنة دراسة الملفات والتحقيقات للمتهمين وإقرار من سيتم إطلاق سراحه ومن سيبقى بالحجز والذين عليهم تهم كبيرة.
على أن تعقد اللجنة المكلفة إجتماعها يوم السبت الموافق ٢٠١٦/١٢/٢٤م للبت بالاسماء والخروج بحلول ومقترحات ومعالجات من شأنها تنفيذ قرار العفوا العام لكل المشمولين بالقرار.
وكذا تم مناقشة مذكرة الاخ/ العميد يحيى حسن الحوثي – رئيس الملتقى العسكري العام ومذكرة الاخ مدير عام مديرية خب والشعف – عضو اللجنة الفرعية للعفوا العام بالمحافظة. وضمانات بعض مشائخ منطقة اليتمه ومن ضمنهم الشيخ/ صدام علي الوهاسي.
بشأن إطلاق الاخ/ زياد هادي ناجي تيفه والذي تم القبض عليه بسوق اليتمه قبل حوالي سنه ونصف.
وقد التزم الاخ/ ابو علي عبيد – نائب رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة بمعالجة الموضوع وإطلاق سراحه بموجب الضمانات إذا لم تثبت علية تهم جنائية أخرى.
وكذا تم مناقشة أمر الاخ اللواء ركن/ خالد عبدالوهاب الشريف – رئيس اللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفوا العام بشأن إطلاق الاخ/ عادل محمد عبدالله الشعبي.
حيث افاد الاخ/ ابو نصر الرازحي – نائب مدير أمن المحافظة  بان قضيته ستتم بعملية التبادل للأسرى وسيتم الإفراج عنه قريباٴ.
كما تم في الاجتماع تشكيل لجان معاونه للجان النزول الميداني مكونة من مدرا عموم المديريات ومدرا امن المديريات وعدد. شخصيتين من الشخصيات الاجتماعيه في كل مديريه للعمل الى جانب الفريق الخاص بالنزول الميداني
ووضع خطة مزمنة وبرنامج متكامل لدراسة وضع المحافظة سياسيا واجتماعيا وقبلياٴ على مستوى كل مديرية.
ووضع الحلول والمقترحات لكل المشاكل والمعوقات التي يواجهها المجتمع بكافة اشكالها.

كما تم التواصل مع عدد من الشخصيات الاجتماعيه في المديريات الشرقيه وتوضيح بنود قرار العفو العام وحثهم على توعيت الناس للاستفاده من قرار العفو العام وتزويد هم برقم تلفون سكرتارية اللجنه. الفرعيه