ورشة عمل للقيمة الجمركية بمصلحة الجمارك

الجوف نت /

دشنت اليوم في الإدارة العامة للقيمة الجمركية بديوان مصلحة الجمارك ورشة عمل حول تحسين إجراءات تحديد القيمة الجمركية، وذلك في إطار برنامج “حكومة التغيير والبناء”.

وخلال الورشة، أوضحت الأستاذة فاطمة الشامي، مدير عام القيمة الجمركية، أن الهدف من هذه الورشة هو تحسين إجراءات تحديد القيمه للاغراض الجمركية وذلك من خلال اعداد دليل يتضمن اسس التقييم السليمه وفقاً للقوانين والاتفاقيات النافذه وبما يتناسب مع الوضع الراهن ، اضافة الى ذلك اتخاذ اجراءات سريعه لتطوير نظام القيمة واتمتة الية حل القضايا الخلافيه فيما يخص القيمه والذي سوف يسهم بشكل فاعل في تسهيل الاجراءات في الدوائر والمراكز الجمركية وتقليص زمن الافراج.

كما اشير في الورشة الى أهمية التعاون بين الإدارة العامة للقيمة الجمركية والقطاعات التجاريه والصناعيه ، باعتبارها شريك اساسي بهدف تحسين منهجيات العمل بما يتماشى مع خطة الحكومة في السياسات الماليه والاقتصاديه والتنمويه .

شارك في الورشة 20 مختصاً وفنياً من الإدارة العامة للقيمة، تم أثناءها تناول العديد من الموضوعات المتعلقة بتحسين منهجيات العمل وتطوير الأداء المهني والفني .
كما جرت مناقشة سبل التغلب على التحديات ووضع الحلول وتم ذلك وفقاً لمنهجيه DCA للتخطيط الاستراتيجي والتي تسهم في خلق الافكار الابداعيه لتحديد ابرز المشاكل والمعوقات والحلول المناسبة ووضع الإجراءات التصحيحة بخطوات فعاله من كافه المشاركين.