محافظ الجوف يجتمع بالمكتب التنفيذي للمحافظة

13318668_112853645802275_937287237_n

برئاسة  محافظ محافظة الجوف الشيخ / سام الملاحي رئيس المجلس المحلي  ناقش المكتب التنفيذي في اجتماعة اليوم جملة من المواضيع المتعلقة بنشاط ومهام الاجهزة التنفيذية بمختلف المجالات الادارية والخدمية والتنموية .

– وقد حظر الاجتماع الشيخ/ منصور بن عبدان وكيل اول لمحافظة الجوف والاستاذ/ احمد الاكوع وكيل المحافظة المساعد تم استعراض التقاريير المقدمة من مكتب الخدمة المدنية والتامينات ومكتب التربية والتعليم ومكتب الصحة العامة والسكان ومكتب الاشغال العامة والطرقات بالمحافظة عن مستوي سير ادائها وانشطتها ومستوي انجازاتها وما تضمنته خطط وبرامج تلك المكاتب الهادفة الي تحسين الاداء وتطوير العمل والاخذ بكل السبل الكفيلة لتفعيل النشاط العام لهذه القطاعات الحيوية الهامة بالمحافظة .

– كما ناقش في الاجتماع  مهام وانشطة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في جميع المجالات الانمائية والخدمية ودورها الكبير في عملية البناء التنموي في المحافظة . وتطرق الاجتماع الي اليات العمل في تنمية الموارد المحلية وبرامج تحصيلها بما يكفل استدامة التنمية المحلية في تنفيذ الخطط والبرامج التنموية والخدمية بالمحافظة .

– موكدا خلال الاجتماع علي ضرورة تفعيل سير الاداء والعمل الاداري والانضباط الوظيفي بمختلف الاجهزة التنفيذية وفروع الهيئات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة  وتخطي كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير الاداء والعمل بمختلف الجهات .

– مشيراً الي ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتعاون لما من شانه النهوض بمستوي الاداء نحو الافضل والعمل علي مواجهة الظروف والتحديات الصعبة التي يمر بها الوطن والتي تستوجب التلاحم والتعاون والتكاتف – رغم مرور اكثر من عام علي العدوان الغاشم تجاه الوطن ونظراً الي الصعوبات والمشاكل الا ان الاجهزة التنفيذية والحكومية تمارس مهامها وتقوم بواجباتها و ذا لك من منطلق المسئولية والواجب الوطني وهذا ما يعكس التلاحم والتماسك والصمود الاسطوري في وجه العدوان .

– وشدد الاخ/ محافظ المحافظة علي كافة الجهات التنفيذية وفروع المؤسسات والهيئات الحكومية بضرورة مضاعفة الجهود والتفاني في العمل – وتقديم كافة الخدمات للمواطنين والحرص علي اداء المهام بكل مسئوليه وامانه واخلاص وتحقيق مستويات افضل من الانضباط الوظيفي . – ومتابعة الية تحصيل وتوريد موارد الدخل المالية من الايرادات المحلية والمشتركة ودور المكاتب المعنية بعملية التحصيل للموارد المالية للقيام بمهامها وتفعيل ادائها في عملية تحصيل وتنمية الموارد المحلية . – مشدداً علي مكتب الوجبات الزكوية بالمحافظة من تفعيل اداء المكتب وتنشيط فروعه بالمديريات والعمل علي تحسين عملية التحصيل والتوريد للا ايرادات الزكوية المختلفة والعمل علي تنميتها . – موضحاً الدور الهام التي تحققه تلك الايرادات المالية في عملية استدامة التنمية المحلية الهادفة الي تنفيذ الخطط والبرامج التنموية التي تلبي احتياجات ابناء المحافظة من الخدمات الاساسية والمشاريع التنموية التي تحسن اوضاعهم وظروفهم المعيشية والحياتية .

– وأشار بدور الجهات التنفيذية في تحقيق متطلبات واحتياجات ابناء المحافظة من المشايع التنموية والخدمات الاساسية في الجوانب الصحية والتعليمية ومشاريع الطرقات العامة والقطاع الزراعي والمجالات الفنية والمهنية والعديد من الخدمات المجتمعية بمختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والخدماتية – ودور تلك الجهات التنفيذية والحكومية في عملية وضع الدراسات الأجرائية اللازمة التي يتم علي ضوئها ومن خلالها تنفيذ مشروعات واقعيه تسهم في  ملامسة الاحتياجات التنموية للمجتمعات المحلية بالمحافظة .

– كما تناول الاجتماع مناقشة ما تم اعداده بشان الحساب الختامي للعام 2015 م – ومناقشة عملية اعداد وتجهيز الموازنة العامة للعام 2017 م .

– هذا وقد تم في الاجتماع اتخاذ عدد من الاجراءات والضوابط الهادفة الي تفعيل مستوي الاداء والانضباط الوظيفي – و الارتقاء بالواقع العملي لادارة الشأن  المحلي بجوانبه الادارية والخدمية والتنموية .